قسم المالية

الفعاليات

مهرجان بيت جالا الدولي للسلام

حلم كل إنسان أن يعيش في بيته ووطنه بسلام وحرية في ظل بيئة يسودها السلم الإجتماعي وعلاقات من المحبة والاحترام المتبادل. في هذه البقعة من العالم ولد السيد المسيح له المجد ملك المحبة والسلام فأصبحت رمزا للمحبة والسلام.

يقام مهرجان بيت جالا الدولي للسلام في مدينة بيت جالا المعروفة بطيبة أهلها وتاريخها العريق وجمال طبيعتها الخلابة. يقام المهرجان هذا العام تحت رعاية فخامة الرئيس محمود عباس تحت شعار " من أجل سلام عادل ومستقبل واعد". سوف يشارك في هذا المهرجان أناسا من ثقافات مختلفة وشخصيات ورؤساء بلديات من الوطن ومن دول متعددة.

سيقام المهرجان في مدينة بيت جالا المعروفة بطيبة أهلها على مدى يومين وسيتضمن المهرجان العديد من الأنشطة والعروض الثقافية والفنية المبنية بروح من المشاركة والإنسجام ( كالموسيقى، والمسرح، والرقص الفلكلوري، وسيرك ألأطفال والمعارض التجارية والصور)، وكذلك السوق التراثي لعرض المنتجات المحلية بهدف تحسين الوضع الإقتصادي المحلي. كما سيتضمن المهرجان أنشطة سياحية وزيارة للمواقع التراثية الأثرية والطبيعية.

أهداف المهرجان:

1- دعوة شعوب العالم للتضامن مع الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة بالحصول على دولة مستقلة والعيش بحرية وكرامة.
2- تحسين الوضع الاقتصادي المحلي للسكان وتعزيز صمودهم في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية.
3- تعزيز سبل التواصل الإجتماعي المحلي والدولي بهدف التوعية وتبادل الخبرات والثقافات.
4- تنشيط السياحة من خلال التعريف بالأماكن السياحية في بيت جالا ومحافظة بيت لحم.

http://www.beitjalafest.org

دعوة لحضور القداس الأسبوعي في كريمزان

دعوة
لحضور القداس الأسبوعي في كريمزان متبوعا بمؤتمر صحفي
لإنقاذ أراضي مدينة بيت جالا (منطقة وادي الكريمزان) من جدار الضم والتوسع

أهالي مدينة بيت جالا وبلدية بيت جالا بالتعاون مع مؤسسة سانت إيف ومعهد الأبحاث التطبيقية أريج وكايروس فلسطين تدعوكم لحضور وقفة تضامن للتعبير عن رفض مجتمعنا الفلسطيني بشعبه و جمعياته الحكومية و الأهلية لأوامر إدارة الاحتلال الإسرائيلي القاضية بضم منطقة "دير كريمزان" لتضاف للمناطق المعزولة بموجب قرار الضم و التوسع بإقامة جدار الفصل العنصري على أراضي المواطنين الفلسطينيين.

تأتي دعوتنا لكم بمناسبة اقتراب الجلسة الأخيرة قبل صدور الحكم من محكمة الاحتلال في قضية جدار العزل في منطقة بيت جالا. و لذلك نتشرف بدعوتكم للحضور و المشاركة في القداس الاحتجاجي الأسبوعي الذي يقام على الأراضي المهددة بالمصادرة في منطقة دير كريمزان يوم الجمعة الموافق 8 -2 -2013 الساعة 3:30 عصرا. يلي القداس مباشرة مؤتمر صحفي.

تحت رعاية دولة الدكتور سلام فياض حفظه الله – رئيس مجلس الوزراء تم بتاريخ 10/7/2012 تدشين دار بلدية بيت جالا الجديدة وكذلك وضع حجر الأساس لمجمع نورماندي التجاري


شارك رئيس الوزراء د.سلام فياض في تدشين دار بلدية بيت جالا الجديدة في محافظة بيت لحم، وذلك بحضور محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل، ووزيرة السياحة رولا معايعة، ورئيس بلدية بيت جالا راجي زيدان، والقنصل البريطاني العام السير فنسنت فين، وأعضاء المجلس البلدي في المدينة، وعدد من ممثلي رؤساء وأعضاء المجالس المحلية والبلدية والقروية المجاورة، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية.

اِقرأ المزيد...

مهرجان بيت جالا الثقافي احتفالا بمرور مائة عام على تأسيس بلدية بيت جالا

تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض حفظه الله...

تتشرف بلدية بيت جالا بدعوتكم لحضور مهرجان بيت جالا الثقافي احتفالا بمرور مائة عام على تأسيس بلدية بيت جالا وذلك يومي الخميس والجمعة الموافق 20+21/9/2012 الساعة السادسة مساء في موقع المركز المجتمعي....

اِقرأ المزيد...